البوابة الالكترونية .. إشعارات

أفاد رئيس قسم التوثيق والمعلومات أ. أيوب القصير أنه جاري العمل على إضافة بعض الخدمات على البوابة لتكون أكثر فعالية، كما أفاد أنه نعمل على تفعيل أكثر من 3000 حساب على البوابة.

حيث قام مهندس المنظومة عبدالرحمن حسين بتفعيل أكثر من 1300 حساب خلال اليومين الماضيين، والتأكد من إرسال رسالة التفعيل إلى البريد الكتروني للموفد، وقد تم الدخول على المنظومة بنجاح. وأفاد أنه سيتم تفعيل أكثر من 2700 حساب خلال هذا الأسبوع.

فيما أفاد الدكتور أحمد أبو غرسة مدير الإدارة أنه تم وضع خطة لتطوير المنظومة تدريجيا خلال سنة 2017 ميلادي، وذلك حسب الإمكانيات المتوفرة.

وفي اجتماع مع مهندس المنظومة عبدالرحمن حسين حضره مدير الإدارة ورئيس قسم التوثيق والمعلومات، تم الاتفاق على إنشاء خدمة الإشعارات، كأول خطوة لتطوير المنظومة.

هذه الخدمة تقدم إشعار للطالب عبر البريد الاكتروني وكذلك سيكون هناك قائمة داخل البوابة اسمها إشعارات، هذه الإشعارات مبدائيا متمثلة في (اسم الطالب مدرج بالأرباع المالية للمنح الشهرية – قرارات تمديد المدة – تفويضات النقل – إعلان حاص لطالب معين). مثال على ذلك، عند صدور قرار تمديد مدة سيتم إدراج إشعار للطلبة المدرجة أسماؤهم في القرار أنه صدر في حقك قرار تمديد إلى متضمن رقم القرار.

وبدأ فعليا المهندس بتجربة هذا العمل وأضاف في القائمة (الأرباع المحالة)، ابتداء من الربع الرابع 2016 ميلادي، سيجد كل موفد الأرباع المالية المحالة في حقه.

كما أفاد الدكتور أحمد أبو غرسة أنه سيتم تفعيل البوابة مع المكتب الكندي في الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من إنشاء الواجهة الإنجليزية، والتي يعمل حاليا على إنشائها.

بهذا سيكون الطلبة الموفدين في مختلف الساحات الدراسية الاستفادة من البوابة الالكترونية.

£0.000 items